أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الانتقالي يرد على ما ورد في المؤتمر الصحفي لأمين عام التنظيم الناصري بخصوص الجنوب

يمنات – صنعاء

أعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي، ما جاء في المؤتمر الصحفي للأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، عبد الله نعمان القدسي، الذي عقده في مدينة تعز، الخميس 5 مارس/آذار 2020، فيما يتعلق بالجنوب، إشارات جيدة و مرحب بها، و تلتقي مع توجهات المجلس و حرصه على إحلال السلام.

و أكد المجلس في بيان صدر عن متحدثه الرسمي، نزار هيثم، تطلعه إلى أن تلتقط الأحزاب اليمنية دعوة أمين عام التنظيم الناصري، و أن تسعى جميعها لتوحيد جهودها شمالا باتجاه المعركة الأساسية، و إدانة كل المؤامرات و الحشود التي تستهدف الجنوب.

و ذكر هيثم القوى السياسية اليمنية، أن الجنوب يتحمّل اليوم العبء الأكبر في هذه المعركة أكان عسكريا في مختلف الجبهات، و التي تخلف يومياً قوافل من الشهداء والجرحى، أو اقتصاديا و أمنياً، من خلال تحوله إلى قبلة للاجئين و النازحين من مختلف محافظات الشمال، و المقدرة أعدادهم بالملايين، و ما يترتب على ذلك من التزامات تأتي على حساب معيشة المواطن في الجنوب، و هو ما يحتم وقوف هذه القوى إلى جواره و ليس العكس كما هو حادث الآن لأن ذلك يلحق ضرراً بالجميع.

و أكد انفتاح الانتقالي على كافة القوى السياسية المناهضة لمشروع “ايران و الحوثي” في اليمن، مع التمسك و الحفاظ على الخصوصية الجنوبية و أهداف ثورة الجنوب، التي لا تراجع عنها.

و رأى أن هذه جبهة المقاومة هي الأكثر أهمية و قد اثبتت نجاعتها في التصدي للمشروع “الحوثي” حتى الآن و الانطلاق منها لتحقيق أهداف المشروع العربي بعيداً عن الشرعية المخترقة من قبل الاحزاب و الشخصيات التي أدمنت الفشل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى